Top


أحدث المقالات

كيف تحدِّد قيمك الشخصية لتعيشَ حياةً ملؤها الإنجاز؟

عندما نفكِّر في الأسئلة الكبيرة مثل: "من نحن؟ وما الذي نريد إنجازه في الحياة؟"، فغالباً ما نتأمَّلُ أشياءَ مثل مزايانا الشخصية وأهدافنا؛ ونحاول أن .. المزيد..

كيف تقلِّل الوقت الضائع في عمل فريقك؟ وتبقيه نشطاً ومنخرطاً في العمل

غالباً ما يبذل المدراء جهداً كبيراً لضمان عدم إرهاقِ موظَّفيهم أو زيادةِ الأعباء عليهم، فنحن نعلم جميعاً كيف يمكن للتوتّر السلبي وساعات العمل .. المزيد..

فن إجراء محادثات موجزة، وطريقة التعامل مع المحادثات المضيعة للوقت

تتصل بك إحدى زميلات العمل للحصول على المشورة بشأن مشروعها، لكن وبدلاً من الولوجِ إلى هذه النقطة مباشرةً، تقضي 20 دقيقةً لإخبارك عن أحدث مبارة كرة قدم .. المزيد..

12 أمراً يشير إلى أنَّك شخص فريد من نوعه

يحاول جميعنا الظهور بأفضل ما لديه، وإبراز شخصيَّته الذاتية بطريقتهِ الخاصَّة؛ ولكنَّ أولئك الذين يُعَدُّون أكثر تألقاً من غيرهم يصبحون كذلك .. المزيد..

اكتساب وترسيخ العادات الجديدة باستخدام "قاعدة الدقيقتين"

في الآونة الأخيرة، اتبع جيمس كلير "James Clear" كاتب كتاب "العادات الذرية" قاعدةً بسيطةً تساعده في التوقُّف عن المماطلة، وتُسهِّل عليه اكتساب عاداتٍ .. المزيد..

55 عادة لتعزيز القوة الذهنية

تُعَدّ الصحة العقلية واحدةً من أهمِّ عوامل السعادة التي تحتاج إليها لاستعادة التوازن والإحساس بأنَّك في خيرِ حال. وبسبب أهميَّتها هذه، أردنا أن .. المزيد..

قصة نجاح بيل غيتس مؤسس شركة مايكروسوفت

مَن يسعى إلى شغفه، ويؤمن بقدراته، ويبذل قصارى جهده في تحويل أفكاره إلى حقائق ملموسة، ويُخلِص في عمله بحيث يُولّيه الأولويَّة القصوى، ويحترم فكرة .. المزيد..

ماذا تقول مصالبة الذراعين عن شخصيتك؟

غالباً ما يُعدُّ تصالب الذراعين أحد أشكال لغة الجسد، وقد يكون له معنىً أكبر ممَّا قد تتوقعه، ويكشف عن معلوماتٍ حول مزاج الشخص وشخصيته. إنَّه لفتةٌ .. المزيد..

10 قصص إخفاق مشهورة لأشخاص ناجحين

ثمَّة حوادث إخفاقٍ تقع كلَّ يومٍ في المدارس والمكاتب وداخل المنازل، وهي حوادثٌ مزعجةٌ لا مفرَّ منها، وتثير التشاؤم. حتَّى لو كانت فكرة الاستسلام .. المزيد..