Top


أحدث المقالات

السيرة الذاتية لرجل الأعمال الكويتي محمد الشايع

تزخر المنطقة العربية والخليجية بشكلٍ خاص بأسماء لامعةٍ استطاعت أن تُحقِّق نجاحاتٍ ضخمةً في مجال ريادة الأعمال، إلَّا أنَّها لم تأخذ حقَّها في .. المزيد..

10 أشياء لا يقوم بها الواثقون من أنفسهم

في الجزء الخامس من فيلم حرب النجوم "الإمبراطورية ترد الضربة - The Empire Strikes Back"، عندما يدرِّب (يودا) (لوك) ليكون (جيداي)، فإنَّه يوضِّح قوته من خلال رفع جناح .. المزيد..

السيرة الذاتية لمحمد عبد الصمد القرشي

"لا تقف عند التحدي وتُعِدَّه عائقاً لك، بل حاول أن تروِّضه وتتعدَّاه. لا يمرُّ عملٌ على الإنسان إلَّا وتكمن فيه تحدياتٌ جمة؛ ولكن، كيف تحوِّل التحدي .. المزيد..

5 طرائق عملية في العلاج عن طريق العقل

قانون الحياة العامّ ما هو إلَّا قانون الإيمان، والإيمان عبارةٌ عن مجرَّد فكرةٍ تنبع من عقلك؛ لذا لا تؤمن بالأشياء والأمور التي تضرُّك أو تؤذيك، بل آمن .. المزيد..

السيرة الذاتية لسيدة الأعمال اللبنانية نائلة حايك

في مقالنا اليوم سنتناول السيرة الذاتية لسيِّدة أعمالٍ استطاعت أن تُحقِّق نجاحاً منقطع النظير في مجال صناعة الساعات، والتي تُعدُّ صناعةً .. المزيد..

10 عادات يمارسها الأشخاص الأذكياء يوميَّاً

النجاح ليس هديةً تُوهَب للإنسان، بل هدفاً يُحرِزه بالجدِّ والعمل. لم يكن الإبداع والذكاء القاسمَين المشتركَين اللذَين ميَّزا أذكى الأشخاص على مرِّ .. المزيد..

7 أمور تخبرك أنَّ الصبر قوة خارقة

حينما رفعني ثلاثة رجالٍ ضخامِ الجسد عن الأرض، وحاولوا دفعي إلى سيارة لاند روفر عنوةً؛ أدركت حينها أنَّ الوقت قد حان لتصفية أعمالي... المزيد..

من هو كارلوس غصن؟ رجل الأعمال اللبناني

"لا يمكنك بناء شخصيتك من خلال فعل ما يفعله الآخرون"، إنَّه كارلوس غصن، المُلقَّب بقاتل النفقات، وهو من أشهر المديرين التنفيذيين في العالم، والذي إذا .. المزيد..

11 أمر هامّ يجب تذكّره عند تغيير العادات

قد ينصح معظم خبراء التنمية البشرية عن العادات قائلين: "تحتاج إلى الضغط أكثر على نفسك"، أو "لا يمكنك أن تكون كسولاً"، أو "يجب أن تستيقظ في الخامسة صباحاً"، .. المزيد..

3 طرق قوية لتغيير طريقة تفكيرك خلال أزمة فيروس كورونا وما بعدها

يتطلَّع الناس الآن أكثر من أيِّ وقتٍ مضى إلى حلولٍ تحسِّنُ نمط حياتهم ونوعية معيشتهم؛ إذ قد غيَّرت جائحة فيروس كورونا حياة الجميع، سواءً للأفضل أم .. المزيد..