Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

5 فوائد صحية مهمة للبامية

5 فوائد صحية مهمة للبامية
مشاركة 
24 فبراير 2015

البامية تزرع في المناطق الدافئة من العالم، ومثل معظم الخضروات البامية تحتوي على الالياف ومليئة بالعديد من الفيتامينات والمعادن. والفوائد الصحية للبامية متعددة واليك أهمها:



1-الحمل:
البامية غنية بحمض الفوليك وهو مهم جدا في فترة الحمل لأنه يمنع تشوهات الجهاز العصبي للجنين وبالذات في الفترة الأولى من الحمل، البامية أيضاً تحتوي على فيتامين C المهم لنمو خلايا الجنين.

2-مضادات الأكسدة:
تشير الدراسات الطبية إلى أن البامية تعتبر أعلى مصدر لمضادات الأكسدة وتتعدى معظم الخضروات والفواكه الأخرى. مضادات الأكسدة تمنع التأثير الضار للشوارد الحرة التي تصيب خلايا الجسم بالدمار وتؤدي إلى الشيخوخة وبعض الأمراض مثل السرطان والزهايمر.

3-الوقاية من أمراض الكلى:
هناك دراسة صينية وجدت أن مع مزج البامية مع طرق العلاج التقليدية القديمة للكلى يعطي نتائج أفضل من العلاج بمفرده. وهناك دراسة أخرى حديثة أثبتت أن تناول البامية بانتظام يمنع الإصابة بأمراض الكلى ويقلل من التلف الناتج من الاصابة بأمراض الكلى.

4-فيتامين C:
البامية تحتوي على فيتامين C بكمية عالية، وهو فيتامين متعدد الفوائد فهو يحمي من البرد والكحة، ويحافظ على صحة الجلد، كما أنه مضاد قوي للأكسدة يحمي الجسم من السرطان وشيخوخة الخلايا ومشاكل القلب.

5-الحماية من مرض السكر:
البامية من الاطعمة المنظمة لمستوى السكر في الدم وذلك نتيجة احتوائها على الألياف التي تزيد من فترة الشبع وتقلل من امتصاص السكر وهذا ما يساعد مرضى السكر.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع