Top


مدة القراءة:4دقيقة

10 همسات لكل شاب وفتاة في رمضان

10 همسات لكل شاب وفتاة في رمضان
الرابط المختصر

أيها الشباب: رمضان شهر التغيير والبركة والمغفرة، فكما أنّه يغيِّر أوقات النوم والوجبات فإنّه يغير الأنفس والأفكار، فاغتنموه.




الهمسة الأولى: احمد الله أن بلّغك رمضان

كثير ممّن كانوا معنا في رمضان الماضي قد غيبهم الموت، فاحمد الله واشكره أن منّ عليك لتكون ممّن يتقرّب إليه بفعل الطاعات، وجمع الحسنات في هذا الشهر المبارك.

إقرأ أيضاً: أيام الرحمة... الأيام العشر الأولى من رمضان

الهمسة الثانية: ليكن رمضان فرصة للابتعاد عن المعاصي

اجعل منه دورة تدريبية في الابتعاد عن المعاصي وعن ما يغضب الله جل وعلا، وأعلنها صراحة واصرخ بها في وجه الشيطان، وداعاً للمعاصي والسيئات، وداعاً لكل ما يُبعِد عن الله جل وعلا، وأبشر بتوفيق الله لك، وتسديده إياك.

إقرأ أيضاً: رمضان فرصة للتقدم للأمام وإحداث التغيير الإيجابي

الهمسة الثالثة: واظب على قراءة القرآن

أوصيك فاحرص على قراءته والتلذّذ بتلاوته بتدبّر معانيه وفهم آياته، وليكن لك ورد يومي تقرأه وتواظب عليه حتى ختم القرآن.

إقرأ أيضاً: عادات وتقاليد اجتماعية سيئة يجب التخلّص منها

الهمسة الرابعة: نظّم يومك ونومك

إياك أن تكون ممّن جعل نهار رمضان نوماً وغفلة، وليله سهراً على معصية الله، واحرص على أن تملأ نهارك بالذكر وتلاوة القرآن، وليلك بالصلاة والقيام.

إقرأ أيضاً: نظام النوم في رمضان

الهمسة الخامسة: أكثر من الصدّق في رمضان

وخصوصاً إذا كنت ممّن منّ الله عليه بكثرة المال، فلا تنسَ إخوتك الذين يعانون الفقر والجوع فليس لهم بعد الله إلّا المتصدقين أمثالك، فلا تبخل عليهم، وأدعو الله أن يبارك في مالك ورزقك.

إقرأ أيضاً: 8 أحاديث نبويّة شريفة عن أهمية الزكاة والصدقة

الهمسة السادسة: إياك أن تكون ممّن يفطر على سخط الله وغضبه

وذلك بالتدخين أو متابعة ما يعرض في القنوات من برامج ساقطة تستهزئ بالله وبرسوله، ولا يخفى على أمثالك جرم ذلك، قال الله تعالى: {وَإِذَا رَأَيْتَ الَّذِينَ يَخُوضُونَ فِي آيَاتِنَا فَأَعْرِضْ عَنْهُمْ حَتَّىٰ يَخُوضُوا فِي حَدِيثٍ غَيْرِهِ} الأنعام - 68.

إقرأ أيضاً: نصائح هامة لترك التدخين خلال شهر رمضان

الهمسة السابعة: أكثِر من الدعاء

يَهِلُّ شهر رمضان على المسلمين فتُفتَح أبواب السماء، وتكثُر الخيرات، وتتنزّل الرحمات، وذلك كلّه مَظنّة استجابة دعاء المسلمين، فلا تنسَ نفسك ولا تنسَ إخوانك المسلمين من الدعاء، وما يدريك؟! لعل دعوة صادقة تخرج من قلبك المنكسِر ينصر الله بها الدين وأهله.

إقرأ أيضاً: أدعية أيام شهر رمضان المبارك

الهمسة الثامنة: العمرة في رمضان

ليكن من أهدافك في رمضان زيارة بيت الله الحرام، وأداء العمرة، وزيارة مسجد رسول الله صلّى الله عليه وسلّم، فعمرة في رمضان تعدل حجة مع النبي صلّى الله عليه وسلّم، فلا تفرّط في هذه المكرمة العظيمة.

إقرأ أيضاً: فضل العمرة في شهر رمضان وأحكامها

الهمسة التاسعة: لله في كل ليلة عتقاء من النار

لمن أتمّ الصيام، وأدّى القيام، وأكثر من الحسنات، وتزوّد من الطاعات، فلا تغفل عن ذلك، واحرص على أن تكون ممّن منحه الله هذه الجائزة العظيمة، جعلنا الله وإياكم من عتقائه من النار.

إقرأ أيضاً: كيف تحيي ليلة القدر بالشكل الصحيح

الهمسة العاشرة: أحضر مجالس الذكر

فإنّها مراتع المؤمنين، ومحط الصالحين، يكفيك أنّ الله جل وعلا يذكرك ويثني عليك في الملأ الأعلى، ثم تقوم وقد غُفِرت ذنوبك بإذن الله، فأكثر من الحضور وداوم على ذلك.

 

المصدر: مكتوب


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:10 همسات لكل شاب وفتاة في رمضان






تعليقات الموقع