التعلم من خلال الفشل

عندما تبدأ في العمل على فكرتك، ستشعر كم أنَّ الأمر مذهل، فتقع في حبها، وتسأل نفسك لماذا لم .. المزيد
clock icon 4 دقيقة مبادئ النجاح    clock icon 21 نوفمبر 2022

الاعتماد على النتيجة يؤدي إلى الفشل

يقول الروائي الاسكتلندي "روبرت لويس ستيفنسن" (Robert Louis Stevenson): "لا تحكم على كل يوم من خلال ما .. المزيد
clock icon 4 دقيقة الذكاء والتفكير    clock icon 12 نوفمبر 2022

متى يكون الاستسلام استراتيجية ناجحة لتحقيق أهدافك؟

إذا كنتَ تقرأ هذا المقال، فمن المحتمل أنَّك استسلمتَ خلال محاولتك القيام بشيء ما، إذاً .. المزيد
clock icon 4 دقيقة تحديد الأهداف    clock icon 22 أكتوبر 2022
مساحة إعلانية

كيف تتعامل مع الرفض والفشل في الحياة؟

أنت كشخص، ستواجه الفشل وتتلقى إجابات الرفض حتماً سواء كنت تقضي أيامك في إجراء مكالمات .. المزيد
clock icon 4 دقيقة التغلب على العقبات    clock icon 9 أكتوبر 2022

خطوات للتغلب على الخوف من الفشل

يعاني معظمنا من خوفهم من الفشل، وقد يصل بنا الخوف إلى درجة عدم محاولة تجربة أي شيء نودُّ .. المزيد
clock icon 4 دقيقة الخوف    clock icon 20 سبتمبر 2022

أهمية عدم الفشل مرتين على التوالي عند اكتساب عادة جديدة

يتطلب اكتساب عادة جديدة العمل الجاد؛ إذ تبدأ بأفضل النوايا، وتضع خطة معينة وتحاول أن .. المزيد
clock icon 2 دقيقة مبادئ النجاح    clock icon 30 يوليو 2022

3 طرق لكسر الروتين وتغيير حياتك للأفضل

في أحد أعياد ميلادي، بحثت في محرك البحث "غوغل" (Google) عن "كيف تغير حياتك عندما تكون منهكاً؟"، .. المزيد
clock icon 6 دقيقة التحفيز    clock icon 29 يونيو 2022

أهمية الفشل لتحقيق النجاح

هل سبق لك أن سمعتَ المثل القائل: "الفشل حادثة وليس شخصاً"؟ فإذا كان القول المأثور صحيحاً، .. المزيد
clock icon 7 دقيقة مبادئ النجاح    clock icon 20 يونيو 2022

كيف تستعد لمواجهة الفشل؟

أكره الاعتراف بأنَّه على الرغم من السعي إلى شغفك، يجب أن يكون العيش وفقاً لقواعدك الخاصة .. المزيد
clock icon 3 دقيقة مبادئ النجاح    clock icon 19 يونيو 2022

علم النفس وصناعة النجاح: كيف يمكن أن يكون الفشل مفتاح النجاح؟

يختلف مفهوم النجاح من شخص إلى آخر، فمنهم مَن يَعُدُّ وجود أشخاص يحبهم ويحبونه هو نجاح بحد .. المزيد
clock icon 5 دقيقة مهارات النجاح    clock icon 8 مايو 2022

هل يجعل الفشل النجاح أكثر متعة؟ وكيف نحول الفشل إلى نجاح؟

نستطيع أن نقول وبكل ثقة: إنَّه لا يوجد شخص لم يمر بتجربة الفشل، وربما كانت في اختبار دراسي أو .. المزيد
clock icon 6 دقيقة مبادئ النجاح    clock icon 25 فبراير 2022

كيف تتخلص من الشعور بالفشل؟

الفشل جزء من حياة أي شخص، لكنَّ الطريقة التي نتعامل بها مع الفشل هي ما يُحدِّد نجاحنا في .. المزيد
clock icon 3 دقيقة التفكير الإيجابي    clock icon 28 يناير 2022

Brainycore art

طور مهارات الذكاء العاطفي

وأدر عواطفك لإحداث أثر إيجابي في حياتك ومسيرتك المهنية