الدوافع الرئيسية لتطوير مكان العمل، وبعض التغيرات الناتجة عن ذلك

"تطوير طرائق جديدة للعمل" (New Ways of Working) هو تقرير أصدرته منظمة "ذا بي تيم" (The B Team) التي تُعنى بضبط .. المزيد
clock icon 4 دقيقة الشركات    clock icon 28 أكتوبر 2022

4 أسباب توضِّح أنَّ تقليل المقتنيات أهم من تنظيمها

أصبحت ثقافتنا قائمة على حب التملك بوتيرة غير مسبوقة؛ إذ نشتري ونحتفظ بالمزيد من الأشياء .. المزيد
clock icon 4 دقيقة الانجاز    clock icon 8 أغسطس 2022

5 أشياء يجب القيام بها قبل البدء بتنظيم منزلك

أنا شخص يحب السفر سواء في عطلة نهاية الأسبوع أم للقيام برحلة برية عبر البلاد أم مغامرة عبر .. المزيد
clock icon 4 دقيقة اسلوب حياة    clock icon 14 يوليو 2022

التعامل مع الثقافة التنظيمية ودوره في نجاح عمليات الاستحواذ أو إخفاقها

من طبيعة البشر الخوف من التغيير ومقاومته، على الأقل في البداية، كما أنَّ قلة التجارب تثير .. المزيد
clock icon 3 دقيقة استشارات الأعمال    clock icon 13 يونيو 2022

عقلية التنظيم: بعض النصائح لتكون أكثر تنظيماً

أن يكون المرء مُنظَّماً هو الحجر الأساس في سبيل أن يكون مُنتِجاً. ومع ذلك، يتطلب التنظيم .. المزيد
clock icon 2 دقيقة التخطيط الشخصي    clock icon 12 أبريل 2022

كيف تنجح في إجراء عملية إعادة التنظيم في الشركة؟

يمكن أن تكون "إعادة التنظيم" كلمة تثير الرهبة، وتنشر الخوف والقلق بين جميع أنحاء القوى .. المزيد
clock icon 4 دقيقة مهارات الإدارة    clock icon 26 يناير 2022

كيف يمكن أن تنظم الشركات شؤونها العامة ببساطة؟

قد لا يتقن العديد من مؤسسي الشركات مهارة الحفاظ على التنظيم في جوانب العمل جميعها، فمهمها .. المزيد
clock icon 3 دقيقة الشركات    clock icon 5 ديسمبر 2021

كيف تعيد النظر بعاداتك اليومية وتنظم أفكارك؟

لطالما كان أحد أكبر التحديات التي نواجهها لفهم السلوك البشري هو محاولة تفسيره لأهداف .. المزيد
clock icon 2 دقيقة الذكاء والتفكير    clock icon 8 نوفمبر 2021

3 خطوات لمواءمة أهدافك التنظيمية

معظمنا على دراية بمفهوم الأهداف الذكية (SMART) والتي تجمع الأحرف الأولى من الكلمات .. المزيد
clock icon 3 دقيقة التطور المهني    clock icon 27 سبتمبر 2021

9 خطوات لجعل التعلم ذاتي التنظيم أكثر فاعلية

ربما سمعتَ المثل القائل: "لا تعطني سمكةً؛ بل علِّمني كيف أصطاد"؛ فقد يُستخدَم في المدارس .. المزيد
clock icon 6 دقيقة التعليم    clock icon 19 يونيو 2021

4 خطوات رئيسة لإجراء عملية إعادة تنظيم فاعلة للشركة

تجد الشركات نفسها بين الحين والآخر في أمسِّ الحاجة إلى إحداث تغييرات كبيرة؛ فقد يتراوح .. المزيد
clock icon 2 دقيقة قمة الأداء    clock icon 18 يونيو 2021

10 نصائح لتنظيم حياتك من أجل زيادة الإنتاجية وبلوغ النجاح - الجزء (2)

تناولنا في الجزء السابق قسماً مِن النصائح الضرورية لوضع خطة لحياتك وتنظيمها كي تزيد مِن .. المزيد
clock icon 6 دقيقة التطوير الشخصي    clock icon 24 مايو 2021

Brainycore art

طور مهارات الذكاء العاطفي

وأدر عواطفك لإحداث أثر إيجابي في حياتك ومسيرتك المهنية