Top


مدة القراءة:4دقيقة

هدايا من الله تعالى للصائمين

هدايا من الله تعالى للصائمين
مشاركة 
الرابط المختصر

كلُّ عملِ ابنِ آدمَ يُضاعفُ الحسنةُ بعشرِ أمثالِها إلى سَبْعِمائةِ ضِعفٍ، قال اللهُ تعالى: إِلَّا الصَّوْمَ فإنَّه لِي، وأنا أجزي به، يَدَعُ شهوتَه وطعامَه من أجلِي، وللصائمِ فرْحتانِ: فرحةٌ عند فِطرِه، وفرحةٌ عند لقاءِ ربِّه، ولَخَلُوفُ فمِ الصائمِ، أطيبُ عند اللهِ من ريحِ المِسكِ.




1. الهدية الأولى:

إنّ خلوف فم الصائم اطيب عند الله من ريح المسك، والخلوف بضم الخاء أو فتحها هو تغيّر رائحة الفم عند خلو المعدة من الطعام وهي رائحة مستكرهة عند الناس ولكنّها محببة عند الله سبحانه وتعالى.

إقرأ أيضاً: أخطاء يقع فيها الصائمين والقائمين

2. الهدية الثانية:

إنّ الملائكة تستغفر للصائمين حتى يفطروا، والاستغفار هو طلب المغفرة وهي ستر الذنوب في الدنيا والآخرة والتجاوز عنها.

3. الهدية الثالثة:

إنّ مردة الشياطين يصفدون بالسلاسل والاغلال فلا يصلون إلى ما يريدون من عباد الله الصالحين من الاضلال عن الحق والتثبيط عن الخير وهذا من معونة الله لهم أن حبس عنهم عدوهم.

إقرأ أيضاً: للصائمين: 7 طرق للابتعاد عن العصبية والشعور بالهدوء النفسي

5. الهدية الرابعة:

إنّ الله يغفر لأمة محمد صلّى الله عليه وسلم في آخر ليلة من هذا الشهر إذا قاموا بما ينبغي أن يقوموا به في هذا الشهر المبارك من الصيام والقيام تفضّلاً منه سبحانه بتوفية أجورهم عند انتهاء أعمالهم فإنّ العامل يوفّى أجره عند انتهاء عمله.

 

المصدر: مكتوب


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:هدايا من الله تعالى للصائمين






تعليقات الموقع