Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

نصائح تعرف عليهن قبل شراء مشتريات رمضان

نصائح تعرف عليهن قبل شراء مشتريات رمضان
مشاركة 
الرابط المختصر

كلما إقترب شهر رمضان كلما إقترب أكثر مظاهر الإحتفال والإستعداد لهذا الشهر الكريم، والإستعداد لتجمعات الأهل والأقارب والأصدقاء على موائد الإفطار والسحور،  فتستعد ربات البيوت لشراء كافة إحتياجات رمضان من مكسرات وجوز هند ولفائف قمر الدين والتمور والزبيب وغيرها.



  نقدم لكِ فى هذا المقال أهم النصائح قبل وعند شراء إحتياجات رمضان من مأكولات وتمور وغيرها.
نصائح عامة للإستعداد لشهر رمضان

-  راعى التأكد من صحة وسلامة المواد الغذائية التى تشتريها مع ضرورة ملاحظة تاريخ الإنتاج والإنتهاء.

 - يجب تنظيف الثلاجة والفريزر قبل رمضان بوقتٍ كاف، مع تحديد مساحة الثلاجة والفريزر وأيضا الرفوف الخاصة بالتخزين،  لتحديد كمية المتطلبات التى تستطيعين تخزينها وحتى لا تسبب لكِ زحاماً فى المطبخ.

 - لا تنساقى وراء العروض التى قد تدفعكِ لشراء أشياء إضافية انتى فى غنى عنها ولستِ فى حاجة إليها، وقد تشترى لهذا كميات كبيرة قد تفسد أحياناً قبل الإستخدام.

 - راعى عمل قائمة مشترياتك التى تحتاجيها قبل الذهاب إلى السوبر ماركت، مع مشاركة العائلة فى كتابتها وأخذ آرائهم حول ما هو هام وما هو غير هام.

 - يجب أن تحتوى القائمة على الاساسيات اللازمة للطبخ يومياً فيما عدا الأشياء التى قد تفسد والتى يجب شرائها فى وقتها، كالخضراوات والخبز والحلويات.

 - راعى عدم الذهاب إلى السوبر ماركت وانتِ جائعة أو أثناء الصوم، لأن ذلك سيؤدى إلى شرائك العديد من الأشياء الخارجة عن القائمة وغير الهامة لكِ، مما سيؤدى وقد تناول الطعام فى وجبة الإفطار الى عدم تحمل المعدة لهذا الكم من الطعام.

 - راعى فى حالة وجود تجمعات الأهل والأقارب شراء مكونات المائدة قبل الطهى مباشرة حتى لا يتغير مذاق المكونات، مع التأكد من عدد الضيوف.

 - إذا كنتِ مرأة عاملة، قومى بتتبيل كمية من اللحوم أو الطيور مع مراعاة حفظها فى أكياس نظيفة فى الثلاجة لحين إستخدامها، فذلك سيوفر لكِ المزيد من الوقت والجهد وقت تحضير الطعام لعائلتكِ، وأيضا تحضير العديد من الأطعمة  الأخرى  التى يمكن تحضريها قبل الميعاد وتسمح بتخزينها فى الفريزر.


نصائح عند شراء إحتياجات ومكسرات رمضان :

- راعى عند شراء التمور وغيرها من إحتياجات رمضان، عدم الشراء أثناء الصيام كى تتمكنى من تذوقهم، مع مراعاه شراء كمية قليلة من أى نوع جديد تجربينه لأول مرة.

- تجنبى شراء المكسرات المملحة، لأن وجودها فى المنزل سيدفعك لتناولها بكثرة، مما سيؤدى إلى زيادة وزنك لإحتواء المكسرات على كم هائل من السعرات الحرارية، كما أن المكسرات غير المملحة يمكنك وضعها فى الطبخ وأيضا فى الحلوبات.

- لابد من تذوق و شمّ رائحة المكسرات للتأكد من سلامتها.

- حاولى شراء المكسرات المحتفظة بقشرتها لضمان جودتها العالية، لأن نزع القشرة من عليها يجعلها أكثر عرضة للهواء ومن ثم التعفن.

 - تابعى طريقة تخزين المكسرات وغيرها فى السوبر ماركت، فيجب أن تكون فى مكان جاف وبعيداً عن الشمس ودرجة الحرارة العالية.

 - إبتعدى عن شراء إحتياجات رمضان من الأماكن غير الموثوق بها، مع التأكد من سلامة الأغلفة وتاريخ الإنتاج والإنتهاء.

 - تأكدى من سلامة لفائف قمر الدين بأن تكون مرنة، ولا تشترى اللفائف ذات اللون الداكن لأنها تكون قديمة ولا تتجهى لشراء تلك فاتحة اللون لأنها تكون مخففة، ويفضل شراء اللفائف وسطية اللون.

 - إذا قمتِ بفرم المكسرات فلا تنسى فى حفظها فى الثلاجة سريعاً، لأن فرمها يعرضها إلى التلف عند تعرضها للهواء.

 - إشترى كميات قليلة من المكسرات، وإشترى المزيد عند الحاجة لأنها تساهم في زيادة الوزن، كما أن الإكثار منها يؤدي إلى التعثر فى الهضم، مع إرتفاع نسبة الكوليسترول فى الدم.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.





تعليقات الموقع