Top
مدة القراءة: 3 دقيقة

عمليات شد البطن في تركيا 2019

عمليات شد البطن في تركيا 2019
مشاركة 
5 سبتمبر 2019

تهدف عملية شد البطن إلى إزالة الدهون المتواجدة في منطقة البطن والخصر، بجانب شد جدار البطن والعضلات، وشد الترهلات، للحصول على بطن مشدود، ومتناسق مع الجسم، للحصول على جسم مثالي وجذاب.



ما هي أنواع عملية شد البطن؟

يوجد نوعان من عملية شد البطن، يهدف كلاهما إلى التخلّص من التكتلات الدهنية المتواجدة في منطقة البطن، وشد الترهلات، وهما كالآتي:

  • عملية شد البطن الجزئي: تستهدف الجزء السفلي من البطن، الذي يحتوي على رواسب دهنية قليلة، أو زوائد جلدية بسيطة، وتستغرق حوالي ساعة ونصف وفقاً لحالة المريض.
  • عملية شد البطن الكلي: تستهدف منطقة البطن بأكملها، في حالات الدهون الكثيرة المتصلبة، حيث يتم تفتيت الدهون، ثم يتم شد جدار البطن والعضلات، وتستغرق العملية حوالي خمس ساعات.

كيف تتم عملية شد البطن؟

يقوم الطبيب بإجراء عملية شد البطن اعتماداً على بعض الخطوات البسيطة، وهي كالآتي:

  1. تجهيز المريض، من حيث تعقيم منطقة البطن.
  2. مرحلة التخدير، ويتم تخدير المريض تخديراً عاماً.
  3. تفتيت الدهون، من خلال بعض الأدوات المعينة، ليتم شفط الدهون بعد ذلك.
  4. يتم شد جدار عضلات البطن.
  5. يقوم الطبيب بوضع الضمادات على البطن.

تستغرق عملية شد البطن فترة تتراوح ما بين ساعة إلى خمس ساعات، ويلزم بقاء المريض في المشفى لفترة تتراوح ما بين يوم أو يومين.

تكلفة عملية شد البطن في تركيا 2019

تختلف تكلفة عملية شد البطن تبعاً لنوع العملية المستخدمة في شد البطن، وحالة المريض، بالإضافة إلى حجم الدهون والترهلات المتواجدة.

تتراوح تكلفة عملية شد البطن في تركيا ما بين 4000 دولار أمريكي إلى 15.000 دولار أمريكي، وتعتبر التكلفة في متناول الجميع.

ما هي أضرار عملية شد البطن؟

ينشأ عن عملية شد البطن بعض الأضرار والمضاعفات البسيطة، وهي أمور طبيعية تحدث بعد أي عملية تجميلية، ومنها:

  1. أحياناً ينتج مضاعفات بسيطة عن عملية التخدير، وهي الإصابة بالحساسية من مواد التخدير، وتختلف من شخص إلى آخر.
  2. حدوث انعدام في الاحساس في منطقة البطن، ويستمر لمدة ثلاث أشهر تقريباً، ويزول تدريجياً مع مرور الوقت.
  3. الشعور بألم بسيط في البطن، وحينها يتم تناول بعض المسكنات التي يمليها الطبيب للتخلص من الألم.
  4. أحياناً يصاب الشخص بعدوى بكتيرية ناتجة عن عدم تعقيم الأدوات المستخدمة في العملية.

كم تستغرق عملية شد البطن لظهور النتائج النهائية؟

تلاحظ نتائج عملية شد البطن بعد الانتهاء من إجراء العملية بفترة قصيرة، ولكنها تستغرق بعض الوقت لظهور النتائج النهائية، حتى تزول كافة التورمات المتواجدة في منطقة البطن والخصر، ويتم إزالة الضمادات عن البطن والخصر.

لماذا عملية شد البطن في تركيا؟

تعد تركيا من البلدان ذات أهمية كبيرة في مجال السياحة العلاجية، خاصة العلاجات التجميلية، لما تمتلكه للعديد من المقومات التي تؤهلها لذلك، وهي كالآتي:

  1. تمتلك تركيا المناخ المعتدل في جميع فصول السنة، مما يجعل تركيا مناسبة لإجراء العمليات التجميلية، كما يضمن نجاح العمليات، التي تحتاج إلى مناخ معتدل.
  2. الحصول على رحلة علاجية متكاملة، والحصول على رحلة علاجية ورحلة سياحية في نفس الوقت، نظراً لامتلاك تركيا العديد من المناطق السياحية الساحرة، والأماكن التاريخية العريقة.
  3. امتلاك تركيا للعديد من المراكز الطبية التجميلية، والتي توفر باقات تجميلية كاملة، ورعاية طبية متميزة، وبجودة عالية، تبدأ باستقبال المريض في المطار، ومرافقته بكل خطوة في المشفى و متابعته خلال مدة إقامته، وصولاً إلى الحصول على النتائج المرغوبة.
  4. امتلاك تركيا أحدث التقنيات العالمية، المستخدمة في كافة العمليات التجميلية، خاصة عملية شد البطن، مما يعمل على سهولة إجراء العملية، والحصول على النتائج المثالية المرغوبة.

تركيا تعتبر واحدة من أهم البلدان التي تتم فيها كافة أنواع العمليات التجميلية، خاصة عملية زراعة الشعر وعملية شد البطن، كما تجذب عدد هائل من الأشخاص، سواءً كانوا عرب أو أجانب، يرغبون في القيام بإحدى العمليات التجميلية.

ما هي إيجابيات عملية شدّ البطن؟

يحصل الشخص على العديد من المُميّزات الرائعة في حال تم القيام بعملية شد البطن في تركيا، وإليكم بعض المميزات الناتجة عن عملية شد البطن:

  1. القضاء على الترهلات والزوائد الجلدية المتواجدة حول منطقة البطن والخصر، بالإضافة إلى القضاء على التشققات الناجمة عن الحمل عند النساء، وعن خسارة الوزن الكبير عند الرجال.
  2. الحصول على بطن مشدود ومتناسق مع الجسم، بالإضافة إلى الحصول على جدار بطن قوي وعضلات صلبة.
  3. تعزيز ثقة الشخص في نفسه لامتلاك بطن مشدود، ومتناسق مع شكل الجسم، بالإضافة إلى الشعور بالنشاط والحيوية للتخلص من الدهون المتصلبة.
  4. امتلاك الجسم المثالي والقوام الممشوق الجذاب، مما يجعلك مقبل على الحياة الاجتماعية.

عملية شد البطن ليست مخصصة لإنقاص الوزن أو التخلص من الدهون الزائدة، ولكنها تعتبر الأنسب في حالة وجود ترهلات، أو زوائد جلدية، حول منطقة البطن والخصر، بالإضافة إلى وجود التشققات الناجمة عن الحمل، أو بعد خسارة كبيرة في الوزن، فهي تعتبر مخصصة لشد جدار البطن وبناء العضلات.

ما هي النصائح قبل وبعد عملية شد البطن؟

يُملي الطبيب بعض النصائح الطبية قبل العملية وبعدها، تلك التي تؤهلك للحصول على النتائج المثالية، وهي كالآتي:

  1. الامتناع عن التدخين قبل العملية بشهر على الأقل، لأنه يقلل من نسبة الأكسجين في الدم اللازم للتعافي، والاستمرار في عدم التدخين بعد العملية لمدة شهرين آخرين.
  2. تناول طعام صحي ومتوازن، لمدة لا تقل عن شهرين، لتجنب حدوث أي نوع من أنواع المضاعفات.
  3. التوقف عن تناول العقاقير الطبية التي تسبب سيولة في الدم، لمدة أسبوع قبل العملية.
  4. تجنب أي نوع من أنواع المنبهات، وكافة أنواع الكافيين والقهوة العربية، وذلك لمدة أسبوعين قبل العملية، لأن الشخص الذي يتناول المنبهات يصعب تخديره.
  5. الالتزام بارتداء مشد البطن الطبي، لمدة ستة أسابيع بعد العملية، حيث أنه يساعد على تقليل التورم ويسرع عملية التعافي.
  6. الابتعاد نهائياً عن الكريمات المرطبة أو المراهم، دون استشارة الطبيب، لأن استخدامها بشكل عشوائي من شأنه أن يسبب حساسية لمنطقة البطن.
  7. الامتناع قدر الإمكان عن المجهود والأعمال الشاقة وتجنب حمل الأشياء الثقيلة.


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ: عمليات شد البطن في تركيا 2019




ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع