Top


مدة القراءة:2دقيقة

سامسونغ ترسل إشعار "البحث عن هاتفي" Find My Mobile لجميع هواتف غالاكسي

سامسونغ ترسل إشعار
مشاركة 
الرابط المختصر

لا يوجد سببٌ للقلق إذا تلقيت إشعاراً على هاتفك من نوع سامسونغ يقول لك "البحث عن هاتفي المحمول" (Find My Mobile)، فبتاريخ 20 شباط (فبراير) 2020 لاحظ معظم حاملي أجهزة سامسونغ بأنّ الشركة تقوم بإرسال إشعار عن طريق الخطأ إلى هواتفهم ويحمل هذا الإشعار عبارة "البحث عن هاتفي Find My Mobile" فما السر وراء هذا الإشعار؟




ما تحتاج إلى معرفته عن هذا الإشعار الغريب:

  • ظهر إشعارٌ غريبٌ على الهواتف الذكية "سامسونغ غالاكسي Samsung Galaxy" في جميع أنحاء العالم يحمل عبارة البحث عن هاتفي "Find My Mobile".
  • ليست هذه هي المرّة الأولى التي يقوم فيها صانع الهواتف الذكية سامسونغ بإرسال إشعارات غريب "بطريق الخطأ" للمستخدمين في جميع أنحاء العالم.
  • لم تصدر شركة "سامسونغ Samsung" أيّ بيانٍ رسميٍّ حول هذه الحادثة.

أقرّ العديد من أصحاب الهواتف الذكية من "سامسونغ غالاكسي Samsung Galaxy" بتاريخ 20 شباط (فبراير) 2020 حول العالم بتلقيهم إشعاراً غريباً يحمل عنوان "البحث عن هاتفي المحمول" أو "Find My Mobile" إذا كان لغة الهاتف بالإنكليزية. يحتوي الإشعار بالإضافة إلى العبارة السابقة على الرقم "1" ويختفي عندما يقوم المستخدم بالنقر عليه.

إشعار غريب يظهر على هواتف سامسونغ غالاكسي

في حين لم تصدر سامسونغ Samsung أيّ بيانٍ رسميٍّ بعد، يبدو أنّ الإشعار قد تمّ إرساله عن طريق الخطأ، على غرار ما حدث مع شركة تصنيع الهواتف الشهيرة OnePlus العام الماضي، حيث قامت بإرسال إشعارٍ مشوّه على شكلٍ رموزٍ غريبة غير مفهومة وذلك لأصحاب هواتف OnePlus 7 Pro.

بالإضافة لتلقّي أحدث أجهزة هواتف سامسونج مثل هاتف "Galaxy Z Flip" وهاتف "Galaxy Note 10" لهذا الإشعار الغريب، تلقّى عدة مستخدمين آخرين يحملون هواتف سامسونغ من فئة "Galaxy S" و" Galaxy A" و"Galaxy J" نفس الإشعار. كما أكّد مستخدمون آخرون ليس لديهم تطبيق شركة سامسونغ المسمّى "Find My Mobile" على هواتفهم أنّهم تلقّوا هذا الإشعار أيضاً.

إقرأ أيضاً: 8 نصائح أمان مهمّة لجميع مستخدمي أندرويد

على غرار تطبيق شركة جوجل المسمّى Find My Device، يتيح تطبيق Find My Mobile من شركة سامسونج للمستخدمين العثور على هواتفهم في حالة فقدها، بالإضافة إلى تحديد موقع هاتف "جالاكسي Galaxy" المفقود عن بُعد، يمكنك أيضاً قفل شاشة هاتفك المفقود وحظر الوصول إلى خدمة الدفع "Samsung Pay" والنسخ الاحتياطي للبيانات المخزنة على الجهاز باستخدام هذا التطبيق.

تحديث: بعد إرسال سامسونغ للرسالة بطريق الخطأ، تحدثت قناة الدّعم الرسمية لشركة سامسونغ في المملكة المتحدة في تغريدة عبر تويتر عن هذا الحدث. ووصفت رسالة "Find My Mobile" بأنها خطأ تمّ إرسالها عن غير قصد أثناء اختبارٍ داخليّ تقوم به الشركة. يقول الحساب الرسميّ أيضاً أنّ هذه الرسالة لن يكون لها أيُّ تأثيرٍ على الأجهزة التي تلقتها.

تصريح حول رسالة سامسونغ المرسلة بالخطأ إلى المستخدمين

 

المصدر


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.

المقالات المرتبطة بــ:سامسونغ ترسل إشعار "البحث عن هاتفي" Find My Mobile لجميع هواتف غالاكسي






تعليقات الموقع