Top
مدة القراءة: 4 دقيقة

برنامج التكيف :الحكم (Judger) والملاحظ (Perceiver)

برنامج التكيف :الحكم (Judger) والملاحظ (Perceiver)
مشاركة 
الرابط المختصر

 

النمط: الناس يرتبطون أو يتكيفون مع المحيط الخارجي بإحدى الطريقتين:

أصحاب النمط الحكمي أو القضاة: يحبون أن يجعلوا الحياة متكيفة معهم. يعيشون حياتهم ضمن خطة معينة. يحبون الأشياء أن تكون منظمة. لا يوجد لديهم انزعاج أو قلق يعكر عليهم تفكيرهم. وحالما يعملون فانهم يتمسكون بقراراتهم الا اذا وجدوا معلومات جديدة تؤشر انهم لابد أن يعيدوا قرارهم. يحبون الانغلاق. عادة الحكم يكون خطه الزمني - خلال الزمن لأنه يرى الأزمنة الثلاثة حوله.



أصحاب النمط الملاحظ : متكيفين مع الحياة يحبون أن يعيشوا حياتهم بطريقة تلقائية ويعملون كل ما يشعرهم بقيمة اللحظة الحالية. يحبون أن يعملوا ما تخبرهم به روحانيتهم وتخيلاتهم وأحلامهم. يكون الوقت صعب أو قاسي عندما يريدون اتخاذ قرار. وحالما يصلون إلى القرار بسرعة يغيرون تفكيرهم . يحبون أن يجعلوا الحياة خيارات مفتوحة ويبتعدون عن الانغلاق. عادة الملاحظ يكون خطه الزمني- في الزمن لأنه لا يرى إلا اللحظة التي يستمتع فيها.


الأسئلة :
هل تحب أن تعيش حياتك بطريقة تلقائية أو تبعا لخطة معينة؟ هل تجد وقتا فيه صعوبة أو سهولة في تفكيرك. هل تغير فكرتك في الغالب؟ هل أنت في العادة تأتي قبل الوقت أو تأتي متأخر عن المواعيد. هل تنزعج عندما يتأخر الآخرون؟



نقلا عن:"حسن حداد: مدرب معتمد في - NLP من الاتحاد العالمي ، ومعالج بالبرمجة اللغوية العصبية ، ممارس معتمد في القراءة التصويرية له اهتمامات إدارية وعلاقات


تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.



ساعدنا في تطوير عملنا وقيّم هذه المقالة


تعليقات الموقع