نحن كبشر قد نشعر باليأس في بعض الأوقات مما يجعلنا نشعر بالفشل من حين لآخر. في حين أن هذا يبدو طبيعيًا لابد أن تجد طريقة لتبدو ناجحًا من وجهة نظر أخرى ففي بعض الأحيان قد نهمل بعض الأشياء الصغيرة. فلست فاشل لمجرد أنك لست مليونير أو لأنك لا تركب سيارة من أحدث وأغلى الموديلات فهذا لا يعني الفشل في الحياة وهنا على موقع ثقف نفسك سنذكر لك 20 علامة تدل على نجاحك في الحياة ولو بشكل جزئي .


محتويات المقالة

    1. علاقاتك أقل درامية:
    إذا ظهرت الدراما في علاقتك فهي ليست دليل على النضج. كلما كبر سن الإنسان كلما زاد تفكيره من حيث الحكمة والنضج لذلك إن تخطيت مرحلة الدراما في علاقاتك فهذا يدل على قدرتك على التحكم بعقلك وعواطفك مما يعني أن هذا نجاح.

    2. لا تخاف من طلب المساعدة أو الدعم:

    طلب المساعدة لا يعني اضعف في الحقيقة هو نقطة قوة فلا يوجد إنسان يستطيع النجاح وحده أو أن يأمل النجاح وهو منعزل عن الناس فالنجاح الحقيقي هو في كيفية التعامل وسط أعضاء الفريق الواحد لتحقيق هدف يشتركون فيه جميعً

    3. عندما ترتفع بمبادئك:
    عندما لا تسمح لنفسك بالقيام بالسلوك السئ حتى وإن كان الناس كلها تقوم به حيث أنك تخاف الله أولًا وآخرًا ولا تضع أفعال الناس مقياسًا لأفعالك هذا شئ لابد لك أن تفخر به.

    4. تبتعد عما يسبب لك الإحساس السئ:
    هذه ليست نرجسية ولكن إذا إستطعت أن تحب نفسك وتعلو بها وتتفاهم معها فهذا يعد نجاح كبير. حب نفسك بحيث تستطيع أن تبتعد عن كل ما لا يجعلك سعيدًا فأنت تستحق أكثر.

    5. إذا أحببت ما تراه في المرآة:
    الوضع المثالي أنك تعجب بما تراه في المرآة لنفسك كل مرة. ولكن حتى وإن لم يحدث ولم يكن مظهر كما يجب ولكنك تقبلته كما هو فهذا يعد نجاح.

    6. إذا تعلمت أن الفشل جزء من طريق النجاح:
    لا يوجد من يقضي 100% من وقته لتحقيق النجاح فالحياة فيها المكسب وفيها الخسارة لذا يجب أن تنظر إلى لحظات فشلك أو تراجعك على أنها خطوة نحو شئ أفضل فلافشل عادة ما يعلمك أكثر من النجاح.

    7. تمتلك أصدقاء قادرين على دعمك:
    إذا إستطعت أن تكتشف من الأشخاص حولك من هم يتسطيعون دعم ظهرك أنت بالتأكيد ناجح. يجب أن تحيط نفسك بأناس تثق فيهم لأن الخيانة إحساس صعب.


    تنويه: يمنع نقل هذا المقال كما هو أو استخدامه في أي مكان آخر تحت طائلة المساءلة القانونية، ويمكن استخدام فقرات أو أجزاء منه بعد الحصول على موافقة رسمية من إدارة النجاح نت.