Top

أحدث المقالات

الكذب عند الأطفال

يعتبر الكذب في مرحلة الطفولة أمراً غير مقلق وهو ليس كذباً بل هو خيالاً والطفل لا يستطيع التمييز بين الواقع والخيال.. الطفل الصغير جداً لايميز بين .. المزيد..

طبيعة الوقت والإحساس به

  قدّر الله تعالى لكل منا رزقه من الساعات التي يقضيها في الدنيا، وبمجرد انتهائها يُجبَر الإنسان على ترك الدنيا بالوفاة، حيث يكون رصيده بها قد انتهى .. المزيد..

أهمية الاجتماعات

  إن للاجتماعات الفعّالة عائدًا كبيراً: فكر في الطريقة التي تستخدمها أفضل الشركات في إدارة اجتماعاتها لكي تتفاعل مع مناخ العمل المتغير والذي .. المزيد..

فوائد التفويض

  يعتقد البعض أن مشاكل التفويض أكثر من فوائده، وفيما يلي بعض فوائد التفويض الجيد، (ضع علامة على المزايا التي تريد الحصول عليها):.. المزيد..

أهمية التفويض

  يؤكِّد ستيفن كوفي على ذلك بقوله: إنَّ التفويض الفعَّال للآخرين ربَّما يكون هو النشاط الوحيد المتاح الأعظم قوة والأشد فعاليَّة، والتفويض يعني .. المزيد..

الوقت (أنت) بين الماضي والمستقبل والحاضر

  ما هو الوقت؟ هل لماضينا تأثير على حاضرنا؟ هل لحاضرنا تأثير على مستقبلنا؟ ما هي علاقة حاضرنا بماضينا؟ ما هي علاقة حاضرنا بمستقبلنا؟ كيف ننظر .. المزيد..

الاجتماعات

  تعرضت اجتماعات المجموعات للكثير من الانتقادات بالمقارنة مع جوانب الإدارة الأخرى، ولسوء الحظ، تم الافتراء بدرجة واسعة على هذه الأداة .. المزيد..