حفل زفاف إحدى قريباتك أو أصدقاءك هو من الأحداث السعيدة التي تشهدها حياتك ولكن لتلبية هذا النوع من الدعوات بعض قواعد الإتيكيت التي لا يمكنك تجاهلها مطلقاً، فإذا كان لديك دعوة لحضور حفل زفاف سنقدم لك قواعد اتيكيت حضور حفلات الزفاف فاحرص على تعلّمها حتى لا تضع نفسك في مواقف محرجة.

أولاً: عادة ما يرسل دعوات خاصة للمدعوين يكتب عليها عدد الأشخاص، فعندما تستلم الدعوة أكّد لأصحاب الدعوة حضورك واحرص على الالتزام بعدد الأشخاص المدعوين معك فمن غير اللائق أن تصطحب معك أشخاص غير مدعوين.

ثانياً: احرص على اختيار ملابس تليق بحفل الزفاف، وعادة ما تكون الملابس الرسمية هي الملابس المخصصة للزفاف، واحذر أن تذهب لحفلة الزفاف بملابس رياضية أو بأحذية رياضية.

ثالثاً: احرص على الالتزام بالوقت المحدّد للزفاف فلا يجوز أن تأتي متأخراً ولا مبكراً، ومن الأفضل الحضور قبل وصول العروسين.

رابعاً: إذا كتب على الدعوة مكان جلوسك يجب عليك أن تلتزم بهذا الرقم ولا تخالفه، أما إذا لم يتم تحديد مكان جلوسك فبإمكانك أن تجلس حيثما تشاء.

خامساً: من الواجب أن تُحضر هدية الزفاف للعروسين ويفضل إرسالها إلى منزلهما وإذا كتب على الدعوة رقم حساب في البنك يمكنك أن تضع النقود في حساب العروسين، واحرص على مراعاة التقاليد المتبعة في مجتمعك فيما يخص هدايا الزفاف.

سادساً: خلال حفل الزفاف يكون العروسين في غاية الانشغال لذا يفضل أن تذهب إليهما وتبادرهم التحية وتهنئهم وتتمنى لهم السعادة في حياتهم الزوجية دون أن تكثر من الحديث.

سابعاً: أسوأ ما يمكن أن يقوم به المدعوين اصطحاب الأطفال لأن الأطفال يسببون إزعاج المدعوين لذلك من الأفضل أن تبقي أطفالك عند المربية أو عند شخص قريب تثق به لحين ينتهي حفل الزفاف.

ثامناً: حسب قواعد الاتيكيت الرقصة الأولى تكون للعروسين فقط، فلا يجوز أن تشاركهم الرقصة الأولى لأنك بذلك تخرق القواعد انتظر لحين يسمح للمدعوين المشاركة في الرقص.

تاسعاً: لا يجوز أن تغادر حفل الزفاف بعد البوفيه مباشرة لأن هذا سيعطي انطباعاً أنك حضرت الحفل من أجل الطعام فقط، حيث يفضل أن تبقى في حفل الزفاف لحين انتهائه.

عزيزي القارئ من الجميل أن تشارك الآخرين أفراحهم ومن الجيد أن تراعي قواعد اتيكيت حضور حفلات الزفاف حتى لا تفسد على الآخرين فرحتهم.