يعاني كل 3 من أصل 4 في العالم من سوء الحالة المزاجية، ويرجع سبب ذلك لعوامل عديدة منها الضغوطات اليومية والمشاكل والتحدّيات التي يتعرّض لها الانسان في حياته، ونظراً لانتشار هذه الحالة بين البشر سنقدم لك عزيزي بعض النصائح للتغلب على المزاج السيء بسرعة.

1. قم بنشاط حركي

حاول أن تقوم بأي نشاط حركي، رتّب المنزل ونظّفه، قم ببعض التمارين الحركية كالقفز والهرولة وإذا كان لديك الوقت قم بالجري في الحديقة أو على الشاطئ، ستشعر أن حالتك المزاجية قد أصبحت أفضل.

2. تحدّث مع أصدقائك

حاول أن تنسى ما يجعلك تشعر بالسوء كأن تتحدّث في الهاتف مع أصدقائك وبشكل خاص أصدقاء الصغر، عندما تتبادل معهم ذكريات ومغامرات الطفولة سيساعدك ذلك على التخلص من مشاعرك السيئة وستشعر بالسعادة.

3. افعل الأشياء التي تحبها

قم بفعل الأشياء التي تستمتع بها كأن ترسم لوحة جديد أو تعزف على آلة موسيقية أو تصنع منحوتة مميزة، وإذا كنت من هواة الطبخ اصنع طبقك المفضل وادعوا إليه جيرانك.

4. انتبه لنوعية غذائك

تؤثر التغذية بشكل مباشر على الحالة المزاجية، حيث ينصح الأطباء بالابتعاد عن تناول الوجبات السريعة والعصائر الصناعية والمشروبات الغازية فقد أثبت أنها أطعمة مضرة للصحة الجسدية والنفسية.

5. تناول الطعام الصحي

اعتمد على الأغذية الصحية فهي تحسن حالتك المزاجية حيث ينصح بالإكثار من تناول الأطعمة التي تحتوي على الأوميجا 3 فهي تحسن النفسية وتحارب الاكتئاب، تتواجد الأوميجا 3 في المكسرات والأسماك الزيتية والفاكهة المجففة والشوكولا.

6. اذهب برحلة عائلية

إن قضاء الوقت برفقة العائلة سيساعد على التخلّص من الحالة النفسية التي تشعر بها، فاجئ عائلتك وخطّط لرحلة تذهبون بها إلى أحضان الطبيعة، إن منظر الينابيع والأشجار والوديان والسهول تساعد على الاسترخاء والراحة.

7. غير روتين حياتك

قد يكون الروتين هو سبب سوء حالتك النفسية لذلك حاول أن تغير من روتين حياتك كأن تغير موعد ممارستك للرياضة أو تغير أنواع الأطعمة التي تتناولها، اشترك بالأندية الثقافية وشارك بفعالياتها، حاول أن تتعلم هواية أو لغة جديدة ستشعر بالتغيير وستتحسن نفسيتك.

8. احضر المسرحيات والأفلام الكوميديا

لايوجد أجمل من الكوميديا لتغيير الحالة النفسية، فقد أثبتت الدراسات أن مشاهدة الافلام الكوميدية تساعد على محاربة الاكتئاب والتوتر والقلق بشكل سريع.

9. تنفس بعمق

احرص على التنفس باستمرار وبانتظام حيث يساعد التنفس بعمق لمدة 10 دقائق يومياً على التقليل من مشاعر القلق والتوتر والغضب.

عزيزي القارئ... إذا كنت تعاني من مزاج سيء أنصحك بالاعتماد على النصائح السابقة ستساعد هذه النصائح على التخلص من المزاج السيء بسرعة، وأخيراً إذا كان لديك عزيزي نصائح أخرى للتخلص من المزاج السيء شاركنا بها.